كيفية التسوق بالمقارنة عبر الهاتف المحمول
كيفية التسوق بالمقارنة عبر الهاتف المحمول |
في حين أن التسوق بالمقارنة ليس بالأمر الجديد ، فإن الطريقة التي يجري بها المتسوقون أبحاثهم هي. منذ سنوات ، كان المتسوقون يمشطون أرفف البيع بالتجزئة بحثًا عن الصفقة المثالية ، وهو جهد استغرق وقتًا وجهدًا وغازًا. اليوم ، تملأ الويب الفجوة بين الزمان والمكان بمجموعة من مواقع التسوق المقارنة التي تقدم تقييمات العملاء ، والاختيارات الكبيرة ، والوصول إلى الأسعار من المتاجر المعروفة.
وفقًا لـ ComScore ، من بين 167 مليون أمريكي عبر الإنترنت في فبراير ، زار ما يقرب من 53 مليون منهم موقعًا واحدًا على الأقل من أفضل مواقع التسوق بالمقارنة. وبينما قام العديد من هؤلاء المستهلكين بالشراء عبر الإنترنت ، استخدم كثيرون آخرون المعلومات لشراء المنتج المطلوب في متجر بيع بالتجزئة أيضًا. المنافسة شرسة بالفعل في الفضاء الإلكتروني وفي المتجر ؛ ولكن الخبر السار هو أن المستهلكين هم من يحصلون على النتيجة الرائعة للصفقة.
من بين قائمة المواقع الشهيرة التي تسمح للزوار بالمقارنة والمقارنة ، Yahoo Shopping و Shopzilla و Froogle و NexTag. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ما لا يقل عن عشرة مواقع أخرى لمقارنة الأسعار تتميز بأفضل الأدوات والتكنولوجيا لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات أكثر ذكاءً. لكل منها ميزات ومزايا مميزة وعيوب للأسف. ومع ذلك ، فإن شعبية مثل هذه المواقع والتكنولوجيا تعني أن رواد الأعمال و dot-coms سيستمرون في ابتكار طرق للمستهلكين للبحث وشراء السلع ، مما يضمن بقاء المنافسة بين تجار التجزئة عبر الإنترنت وغير المتصلين.
في الواقع ، تواجه أفضل مواقع مقارنة الأسعار بالفعل بعض المعارضة الشديدة من الشركات التي تستفيد من أوجه القصور لدى الآخرين. Frucall ، التي وفقًا للمتحدث باسم الشركة مستوحاة من المتسوقين المقتصدين في كل مكان ، على سبيل المثال ، هي واحدة من أحدث الخدمات التي تستهدف المتسوقين ذوي العقلية القيمة وتفتخر بطريقة سريعة ومريحة للباحثين عن الصفقات للحصول على أفضل صفقة ، حتى بدون استخدام الكمبيوتر.
تم إطلاق Frucall في مارس كأول خدمة هاتف محمول لمقارنة الأسعار ، وهو يسمح للمتسوقين بمقارنة أسعار متاجر التجزئة بأسعار نفس المنتجات على Amazon.com ، مباشرة من هواتفهم المحمولة. إنه حل بسيط يقوم بتهميش العديد من المواقع التي تقدم نتائج مقارنة الأسعار ليتم إرسالها عبر رسالة نصية إلى الهاتف الخلوي للمستهلك ، ولكنه يفشل في توفير إمكانية الوصول الفوري إلى مقارنات الأسعار عندما يرى المتسوق منتجًا لم يبحث عنه مسبقًا. والأفضل من ذلك ، هو أنه يمكن للمستهلكين بالفعل شراء المنتج مباشرة من هواتفهم المحمولة ، بافتراض أنهم قاموا بالتسجيل ولديهم بطاقة ائتمان صالحة في ملفهم الشخصي.
توصف Frucall بأنها أسهل وأسرع طريقة لمقارنة الأسعار ، وتمكن المتسوقين في خضم استطلاع ممرات البيع بالتجزئة من الاتصال برقم مجاني (888-FRU-SHOP) وإدخال رقم المنتج العالمي UPC أو رقم ISBN. في غضون ثوانٍ قليلة ، يحصل المتصل على تأكيد لاسم المنتج وسعر العنصر كما هو مدرج على الإنترنت. حاليًا ، تقارن الخدمة أسعار المنتجات من مجموعة متنوعة من الفئات بما في ذلك مستلزمات السيارات والكتب والإلكترونيات والمجوهرات والأفلام والموسيقى والأدوات ومستلزمات الحيوانات الأليفة. يقول فروكال إنهم سيولدون في المستقبل أفضل معلومات الأسعار من خلال عمليات البحث في التجارة الإلكترونية على مستوى الإنترنت.
تعليقات
إرسال تعليق